الجمعة، 7 أكتوبر 2011

مشاركة روائع ل أجراس المساء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روائع البيان مشاهدة المشاركة

أسترجع الذكرى أبث عتـــــــــابي *** في غمرة الأحداث عن أحبابي

عن قصة في الدهر قـــل مثيلها *** ذهبت وأعلنت الرحيل ببــــــابي
رحلت وألهبت الفـــــــــؤاد بفقده *** يــــــا قصة ذهبت بكل شبــــابي
في ليلة نور الهلــــــــال يضيؤها *** هــــــامسته وأنا أذوق شرابي
وكأن أجراس الخيــــــال بصوته *** ألق يجلجل فارتخت أعصـــابي
يهدي إلي من الحديث جمانه *** سحر البيان وفي الجنون رمى بي
لا أحسن التركيز عند سماعه *** وهواجسي تهوى رحيق رضابي
متأرجحا أشتـــاق لحن حديثه *** وطربت حقا غـــــــــــاية الإطراب
وكأن موسيقــــــاه تبعث في دمي *** لحنا ليعلن لحظة الإنجــــــــاب
وعقارب الساعات مرت وانقضت *** فالوقت يعبر كالهوا المنساب
فسرحت بين سطوره فأحس بي *** والصمت سافر بي وكم أسرى بي
هيفا لماذا الصمت؟ أيقظ مسمعي *** وجوابه في القلب قد أعيــــا بي
أتـــــــراه يهواني يحب حكــــــــايتي *** أم أنني أهواه يــــــــا إعجابي؟
بل كلنا يهوى حنــــــــــــــــان حبيبه *** ويزان روح الكون بالأحباب
من أين لي زخم المشـــــاعر بغتة؟ *** وفــــــؤاده باللحن قد غنى بي
قل لي أكاد أجن من فرط الهوى *** هل أنت لي يا ليث؟ هل تحيا بي؟
أم أنها الأقدار تجري والقضـــا؟ *** أم أنت لي يا ليث محض سراب؟
أدري بــــــأن البعد فرّق بينـــــنا *** لكـــــــــــــــن روحينا فتى بثياب
عجبا لروح في الحشا قد قسّمت *** لاثنين في المحيا ولست أحابي
هيّا اهطلي بسمائنا وتجــــانسي *** يا روح في جسمين طار صوابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق